منتدى الامراء

أهلا ومرحبا بك زائر فى منتدى الأمراء
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تنس-بطولة أمريكا المفتوحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
santana
الادارة
الادارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 334
العمر : 22
لمزاج :
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

مُساهمةموضوع: تنس-بطولة أمريكا المفتوحة   السبت أغسطس 30, 2008 8:02 am

واصل السويسري روجيه فيدرر رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس بفوزه أمس الجمعة في الدور الثاني من منافسات البطولة على لاعب برازيلي مغمور كان يلعب أمس مباراته الثانية فقط بمشواره الرياضي على مستوى بطولات الصفوة.

وتغلب فيدرر المصنف الثاني بالبطولة ، والذي يشارك في بطولة أمريكا المفتوحة حاليا وهو ليس المصنف الأول للمرة الأولى في إحدى بطولات الجراند سلام منذ أكثر من أربعة أعوام ، على البرازيلي تياجو ألفيس أمس 6/3 و7/5 و6/4 .

وتأهل ألفيس /26 عاما/ المصنف 137 على العالم للمشاركة في أمريكا المفتوحة هذا العام في ثاني ظهور فقط له بإحدى البطولات الكبيرة ، حيث سبق للاعب البرازيلي لعب مباراة واحدة فقط بإحدى بطولات الجراند سلام عندما حقق الفوز في مباراته الأولى بفلاشينج ميدوز عام 2006 .

ولم يكن لدى ألفيس ، خليفة النجم البرازيلي السابق جوستافو كويرتن الحائز على لقب بطولة فرنسا المفتوحة ثلاث مرات ، الكثير ليقدمه أمام فيدرر أمس حيث سجل النجم السويسري 54 نقطة مباشرة وكسر إرسال ألفيس أربع مرات في 15 فرصة لكسر الإرسال.

وكان فوز أمس هو ال29 على التوالي لفيدرر في فلاشينج ميدوز.

وقال فيدرر "كان أدائي جيدا. فقد كانت المباراة صعبة حقا .. لم أسمع عن ألفيس على الإطلاق قبل المباراة ، ولكن الأمور تسير هكذا في بعض الأحيان. فقد كان أداؤه جيدا ، واضطرني لبذل مجهود كبير اليوم".

وأضاف فيدرر "ولكنني لم أواجه خطرا حقيقيا طوال المباراة ، وهذا الوضع كان جيدا بالتأكيد بالنسبة لي. كنت أعلم أنه كلما طال عمر المباراة ، سيصاب ألفيس بالمزيد من التعب. لذا أعتقد أنها كانت مباراة جيدة".

ولحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش ، المصنف الثالث بالبطولة الأمريكية والذي خسر مباراتها النهائية أمام فيدرر في موسم 2007 الماضي ، بفيدرر إلى الدور الثالث من البطولة بتغلبه على الأمريكي روبرت كيندريك 7/6 (10/8) و6/4 و6/4 .

وتغلب الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الخامس بفلاشينج ميدوز والذي تأهل للدور قبل النهائي من البطولة في نسختيها الأخيرتين على الأرجنتيني أوجستين كاليري 6/4 و6/4 و7/6 (7/2).

وتغلب الشيلي فيرناندو جونزاليس صاحب فضية دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة "بكين 2008" والمصنف 11 في نيويورك على الأمريكي روبي رينولدز 7/6 (8/6) و6/4 و6/4 .

وسيلتقي جونزاليس في الدور الثالث مع الفنلندي ياركو نيمينين الذي عوض تخلفه بفارق مجموعتين ، للمرة الأولى منذ عام 2003 والثانية فقط له طوال مشواره الرياضي ، ليفوز على التشيكي إيفو مينار 6/7 (2/7) و3/6 و6/4 و6/3 و6/2 .

ونجحت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الثانية بنيويورك على مستوى السيدات في الخروج من موقف عصيب آخر حيث فازت بالشوط الأخير من المباراة الذي شمل 11 نقطة زوجية لتتأهل إلى الدور الرابع من أمريكا المفتوحة على حساب الصينية تجينج جي بنتيجة 7/5 و7/5 .

واحتاجت يانكوفيتش ، التي أصبحت اللاعبة الأولى في فلاشينج ميدوز حاليا بعد خروج مواطنتها المصنفة الأولى على العالم آنا إيفانوفيتش من منافسات البطولة في اليوم السابق ، إلى خمس نقاط حاسمة بالمباراة لتتأهل إلى الدور الرابع على حساب تجانج المصنفة 27 على العالم. وأضاعت يانكوفيتش فرصتها الرابعة لإنهاء المباراة أمس بارتكاب خطأ مزدوج.

وبرغم أن الخروج المبكر الجديد من نوعه الذي تعرضت له إيفانوفيتش أمس الأول الخميس لا يؤكد بالضرورة خسارتها لصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات ، إلا أن فرصة يانكوفيتش تبدو جيدة في انتزاع الصدارة في وقت ما لاحقا.

وقد تسرع يانكوفيتش عملية اقتناص الصدارة من جديد إذا ما تأهلت للدور قبل النهائي على الأقل ببطولة أمريكا المفتوحة ، آخر بطولات الجراند سلام في الموسم.

ولحقت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا بطلة أمريكا المفتوحة في عام 2004 والمصنفة الثالثة بالبطولة حاليا بإيفانوفيتش خارج منافسات البطولة بهزيمتها من السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 3/6 و7/6 (7/1) و3/6 .

بينما تأهلت بطلة أولمبياد بكين الروسية إينا ديمنتييفا إلى الدور الرابع بتغلبها على البريطانية آن كيوثافونج 6/3 و6/4 .

وأكدت يانكوفيتش التي تصدرت التصنيف العالمي للاعبات هذا الشهر قبل أن تخسره لمصلحة مواطنتها إيفانوفيتش أنها لا تحاول تصعيب الأمور على نفسها في الملعب ، وإنما هذا الأمر يتكرر معها دائما دون قصد منها.

وقالت اللاعبة الصربية "أتمنى لو تخلو مبارياتي تماما من هذه الإثارة .. أتمنى الفوز ببساطة وبطريقة سهلة .. ولكن أحيانا تكون هذه المباريات أكثر إثارة بالنسبة للجماهير وإن كانت تصيب الأشخاص المقربين لي بالقلق. ولكن طالما أنك تحقق الفوز في النهاية فهذا ما يهم".

وتغلبت النجمة الدنماركية الصاعدة بقوة كارولين فوتسنياكي على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة 14 بالبطولة 6/4 و6/4 .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://santa.yoo7.com
 
تنس-بطولة أمريكا المفتوحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الامراء :: قصر الرياضة :: قصر الكورة-
انتقل الى: